خاتم راؤول

 رواية "جبروت" للكاتب "أحمد ذكي" في طبعتها الثانية الصادرة عن دار نون بعدد صفحات ۳۰۳ صفحة.
تلك الرواية هي ثاني لقاء مع روايات "أحمد ذكي" بهد رواية "ابليس يعلن عن نفسه". ومن خلال التجربتين إتضح ليه انه كاتب رعب من العيار الثقيل٬ فليس سهلا ان تجعلني رواية اشعر بقشعريرة الخوف الي هذا حد. صحيح انه يغلب عليها نوع الرعب الدموي الذي لا افضله٬ ولكن أسلوب الكاتب المتمكن من أدواته يجبر القارئ علي المواصلة حتي النهاية٬ حيث من النادر ان تصادفني رواية تجذبني لدرجة الانتهاء منها في نفس يوم بداية قراءتها. 
الكاتب قسم كتابه الي جزئين٬ الجزء الاكبر منه كانت روايته "جبروت" _ اللي هي فعلا جبروت _ والجزء الصغير عبارة عن ملخص مفيد عن حياه السلطان العظيم صاحب نبوءة الرسول صلي الله عليه وسلم٬ السلطان "محمد الفاتح"_ وقد سبق ان تحدثت عن حكايته مع دراكولا _ مما زاد من ثقل الكتاب حيث لم يغفل الكاتب عن وضع هدف نبيل من ايصال معلومة مفيده للقارئ الي جانب متعة روايته.
الرواية تصنف علي انها رواية رعب٬ بطلها "راؤول" رجل الدين الذي أغواه الشيطان٬ استغل خوفه وحبه لعائلته فطوع امره لعبادته. ومن خلال راؤول وطاعته للشيطان تسافر بنا الرواية عبر البلاد والازمان ٬ فمن فتح القسطنطينية علي يد السلطان "محمد الفاتح"٬ الي صراعه مع دراكولا٬ ولحظة وفاته٬ ومروا باغلب السفاحين الذي سيطر عليهم الشيطان وجعلهم يرتكبون افظع الجرائم التي يشيب لذكرها الولدان. حتي وصوله الي مصر والدخول لعوالم تهريب الآثار ولعنة الفراعنة والاله أنوبيس الذي يحاول العودة الي الحياه كما في فيلم The Mummy. ومن خلالهم نري عالم تجار الأثار ونتعرف علي "شاكوش" ودمويته في التعامل مع المغضوب عليهم والمنشقين بصورة يقشعر لها الأبدان و يثير الغثيان.
وهناك أيضا "هناء" التي كان لقائها ب "راؤول" عبارة عن علاقة طردية٬ فكان راؤول فرصتها للانتقام ممن قتلوا زوجها واولادها٬ وكانت هناء فرصته للنجاه والتوبة.
وهناك ايضا خاتم راؤول الشبيه بخاتم The Lord of Rings صاحب الحضور المسيطر القوي وصاحب اللعنة.
رواية "جبروت" رواية شائقة وممتعة واضافة الي مكتبتي في عوالم الرعب.
مروه طلعت
۲۹ / ٥ / ۲۰۲۱
#عايمة_في_بحر_الكتب

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

خماراويه

السلطانة شجر الدر 6

نشأة محمد علي باشا