لاشين الكتاب الثالث كاهنة الأوراس

انتهيت من قراءة الجزء الثالث من رواية "لاشين" _ "كاهنة الأوراس" للكاتبة المبدعة "شيرين هنائي"، في طبعتها الأولي، الصادرة عن دار كتوبيا، بعدد صفحات ١٦٨ صفحة.
من جديد نلتقي في مغامرة جديدة من مغامرات "لاشين"، ريفيو الجزء الاول 👇
http://marwatalaa.blogspot.com/2021/05/blog-post.html
ريفيو الجزء الثاني 👇
https://www.facebook.com/100149945682155/posts/100253449005138/
 ذلك الشيطان الانسان، في تركيبة غريبة وعجيبة ركبتها الكاتبة فاحسنت تركيبها النفسي، ذلك الرجل الذي سعي في انتقامه من شياطين العهد، فأصبح أكثرهم قوة وشراً٬ ورغم ذلك لم يتخلي عن انسانيته التي تظهر في بعض المواقف٬ كتعاطفه مع الأطفال أو حبه وحنينه لأخيه.
في ذلك الجزء يلتقي "لاشين" مع منافس آخر قوي، وهي كاهنة الأوراس، تلك الكاهنة التي ترفض كونها ساحرة مسخرة للجان، ولكنها تضع قوانين وأساليب خاصة بها. 
أمتع شئ في سلسلة "لاشين" أن الكاتبة تهتم بالجانب النفسي المستمد من تاريخ الشخصية البيئي والخبرات المكتسبة من صدمات. ذلك الاهتمام يظهر الشخصيات وكأنها من لحم ودم حقيقي، يجعل القارئ متفهم لأسباب ودوافع كل شخصية، وقد يصل الأمر للاشفاق أو الغفران لأفعالهم الشيطانية.
جرعة الرعب في هذا الجزء أقل من سابقتيها، لكن رسم المشاهد والجو العام للكهف ساحر، يشعر القارئ أنه يري ويسمع مابين السطور. كذلك أسلوب الكتابة والسرد والحوار قادر علي ربط الكتاب بيد القارئ حتي الانتهاء منه. وكان مشهد هروب "لاشين" من يد الكاهنة يحبس الأنفاس، وأكل جسد لاشين للشياطين المحبوسة بأجساد الخنازير يجعلني أتساءل كيف تأتي تلك الأفكار في ذهن الكاتبة.
"لاشين وكاهنة الأوراس" جزء قوي أخر يدفعني لقراءة الجزء الرابع بشغف.
مروة طلعت
١٨ / ٢ / ٢٠٢٢
#عايمة_في_بحر_الكتب

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

خماراويه

السلطانة شجر الدر 6

نشأة محمد علي باشا